د . محمد فواز الجمل

قائم بأعمال رئيس قسم الرياضيات 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

http://faculty.yu.edu.jo/mfaljamal

 نبذة عن القسم

أنشئ القسم عام 1976م، واستحدث برنامج الماجستير عام 1982م. يقوم القسم بطرح مساقات لكل من طلبة كلية العلوم وكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب وكلية الحجاوي للهندسة والاتصالات، وطلبة البرنامج الموازي. القسم يُعدّ كوادر وطنية وعربية متخصّصة في الرياضيات ,تحتاجها مجتمعاتنا في حقول عديدة أهمّها التربية والتعليم والجامعات. وقد حرص القسم على تحديث خططه الدراسية وتطويرها، على نحو يسهم في تخريج أفواج من الطلبة مؤهلين ويتمتعون بسمعة علمية طيبة على المستويين المحلي أو العربي. يضم مجلس القسم (25) عضواً من أعضاء هيئة التدريس الأكفياء من حملة شهادات الدكتوراه في الرياضيات، ومن جميع الرتب العلمية، بالإضافة إلى 3 مدرسين من حملة درجة الماجستير ومساعد تدريس واحد. يحرص القسم على التواصل المستمر مع طلبته من خلال البرامج الإرشادية التي ينفذها في كل فصل دراسي، ومن خلال تفعيل الساعات المكتبية لكل عضو هيئة تدريس، فأبواب مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية مشرّعة أمام الطلبة ليتواصلوا مع مدرّسيهم، هذا التواصل الذي يحرص القسم على أن يكون مستمراً حتى بعد التخرج. وغالباً ما يجد خريج القسم فرص العمل المناسبة، ويباشر خدماته لمجتمعه فور حصوله على شهادته في التخصص، كما التحق جزء من الخريجين في برامج الدكتوراه في التخصص، ونالوا تفوقاً علمياً مرموقاً والعديد منهم باشر عمله لدى القسم نفسه.

 الرؤية

النهوض بالمعرفة في مجال الرياضيات النظرية والتطبيقية، و تطوير استخدامها بما يتلائم و احتياجات المجتمع ويواكب متطلبات العصر.

 

 الرسالة

اعداد خريجين مؤهلين ومتميزين قادرين على تلبية حاجات المجتمع المحلي والاقليمي في علوم الرياضيات، باكسابهم مبادئ المعرفة والتفكير العلمي والمنطقي والمهارات البحثية في علوم الرياضيات المختلفة, وكذلك ان يكون مؤسســـة تعلیمیـــة وبحثیـــة متمیـــزه على النطاق المحلي و العالمي.

 اتصل بنا

هاتف : 027211111     فرعي : 2681   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.