لقاء إرشادي للطلبة المستجدين في قسم الكيمياء /كلية العلوم

بتوجيهات من  عميد كلية العلوم أ.د. خالد البطاينة  أقام قسم الكيمياء لقاء إرشادياً  للطلبة  المستجدين,  بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية  في القسم، حيث أدارت اللقاء  الدكتورة تغريد  الجزازي , و ألقى أ.د. ياسر الحاج رئيس قسم الكيمياء كلمة ترحيبية بالطلبة المستجدين تحدث  فيها عن طبيعة الحياة الجامعية كمرحلة جديدة في حياتهم, وعرفهم بطبيعة تخصص الكيمياء و مجالاتها الرئيسية و تطبيقاتها المتعددة, و قدم لهم مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة الخاصة بإجراءات التسجيل و الجدول الدراسي والخطة الدراسية وضرورة الاستفادة من الخطة الأسترشادية  بخصوص ذلك، وأشار إلى أهمية الموقع الإلكتروني الخاص بالطلبة ودليل الطالب على موقع الجامعة.

بدوره تحدث  أ.د. أيمن حموده عميد البحث العلمي و الدراسات العليا  عن أهمية عمق  التفكير المبدع لطالب  تخصص الكيمياء, كما و قام بتعريف الطلبة على فريق  محبي الكيمياء (Chemophiles) كفريق تطوعي, يلتزم بالعمل الجماعي المنظم و ينطلق من قسم الكيمياء,  و يهدف الى تنمية الجامعة و المجتمع و الربط بينهما من خلال الزيارات الميدانية للمدارس في مختلف مناطق المملكة, وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات التعليمية والترفيهية والمسابقات العلمية للطلبة وتقديم الجوائز لهم.

وقدمت الطالبة سارة الزبيدي كلمة ترحيبية باسم طلبة القسم, و قام طلبة فريق (Chemophiles) بإجراء تجارب علمية وعملية فاعلة تهدف الى تعريف الطلبة  بتخصص الكيمياء و زيادة الوعي لديهم فيما يتعلق بالسلامة العامة و شروطها.