بانتداب من الأستاذ الدكتور اسلام مساد رئيس جامعة اليرموك افتتح عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور خالد البطاينة أولى قاعات الكلية الذكية والتي ستستخدم لغايات تسجيل وبث المحاضرات في قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم، 

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي جامعة اليرموك الدؤوب إلى مواكبة المستجدات المتعلقة بعمليات التعليم والتعلم العالي بالانسجام مع تطلعات الدولة والجامعة الى إدماج عمليات التعلم الالكتروني والمدمج في مؤسسات التعليم العالي وبهدف الارتقاء بطرق التدريس الحديثة. وتوفر هذه القاعة البيئة والتقنيات الرقمية الحديثة والتي تشتمل على نظام ذكي ومتكامل لتسجيل وبث المحاضرات والمزود بأنظمة رقمية للصوت والصورة ونظام عرض تفاعلي ذكي قادر على عرض جميع أنواع الوسائط. وسيمكن هذا النظام المدرس من تسجيل محاضراته بجودة عالية وتخزينها أو بثها خارج القاعات الصفية بشكل متزامن أو من خلال نظام التعليم الالكتروني في الجامعة كمادة مسجلة أو مؤرشفة لإعادة بثها مرة أخرى.

وأطلع الأستاذ العميد  على تجهيزات القاعة الذكية وإمكانياتها، وتم تقديم عرض لتسجيل محاضرة تفاعلية قصيرة، والتعرف على الامكانيات المتوفرة والمحفزة لكل من الطالب والمدرس بهدف الارتقاء بجودة التعليم الالكتروني والمدمج.

وقدم المهندس سمير إسماعيل مدير شركة Target Scientific المزودة للنظام عرضاً عن القاعات الصفية الذكية والخيارات التقنية المتوفرة كأنظمة العرض التفاعلية والشاشات الذكية وكاميرات التتبع والتطبيقات اللازمة.        

وأعرب الأستاذ الرئيس عن سعادته بهذه الإضافة النوعية الى جامعة اليرموك والتي ستمكن الجامعة من مواكبة التقنيات الحديثة في مجال التعليم الالكتروني والمدمج، والتي ستمكن الجامعة من خلالها بتأهيل وتدريب أعضاء الهيئة التدريسية وطرق التدريس الحديثة. وأكد الدكتور مساد الى سعي الجامعة الى التوسع بشكل مؤسسي لتجهيز عدد كبير من القاعات الذكية وبمساحات متفاوتة في مختلف كليات الجامعة لتحسين وتعزيز جودة التعليم.، والارتقاء به بالتعاون مع عدد من الشركاء والمؤسسات الوطنية والصديقة. 

وأشار الأستاذ الدكتور خالد البطاينة إلى ضرورة تعظيم القيمة المضافة من هذه القاعات الذكية والى إمكانية الاستفادة منها بعقد الاجتماعات التفاعلية عن بعد ومناقشات رسائل الدراسات العليا وورش العمل بحضور مشاركين من خارج الجامعة او الأردن.

وأكد الدكتور رشيد جرادات على أهمية هذه القاعات الذكية بتعزيز قدرات العاملين والطلاب بمفاهيم التعليم الحديثة وتنمية مهاراتهم في مجال التعلم الالكتروني وبما يتوافق مع ما تسعى اليه الدولة والجامعة في تطوير وتجويد التعليم العالي.

وحضر الافتتاح عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ومدير مركز التعلم الإلكتروني والمصادر المفتوحة في الجامعة الأستاذ الدكتور سامر سمارة والأستاذ الدكتور محمد الزامل مدير مركز الحاسب والمعلومات في الجامعة، ورئيس قسم علوم الأرض والبيئة الدكتور رشيد جرادات،  وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية في القسم، وعدد من المسؤولين في الجامعة.